الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
إنفجار مادة الهيدروجين في مولِّد معمل الزوق ووفاة عامل
03-08-2017 | 14:54
إنفجار مادة الهيدروجين في مولِّد معمل الزوق ووفاة عامل
أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان "انه عند الساعة 12,15 من ظهر يوم أمس الأربعاء الواقع فيه 2/8/2017، طرأ عطل على المولد (alternator) التابع للمجموعة الثانية في معمل الزوق الحراري، مما ادى الى وضعها خارج الخدمة، حيث باشرت فرق الاستثمار بتفريغ مادة الهيدروجين من المولد المذكور بغية إجراء الكشف داخله تمهيدا لتصليح العطل الذي طرأ.
وعند الساعة 9,30 من صباح اليوم الخميس الواقع فيه 3/8/2017، وعندما كان فريق من الصيانة يقوم بعملية فتح إحدى كوات المولد، حصل انفجار محصور ناتج عن اختلاط كمية من الهيدروجين كانت لا تزال داخل المولد مع كمية من الهواء، مما أدى للأسف الى وفاة (إ.ج ) وهو احد عمال الصيانة التابعين للشركة المتعهدة تقديم يد عاملة متخصصة داعمة لمؤسسة كهرباء لبنان.
وفور وقوع الحادث، طلبت المديرية العامة في مؤسسة كهرباء لبنان من جهاز المراقبة العامة في المؤسسة إجراء تحقيق عن أسباب حصول هذا الانفجار وإفادتها بالنتيجة بالسرعة القصوى ليبنى على الشيء مقتضاه.
يشار الى أن الحادث المذكور لم يتسبب بأي أضرار مادية ظاهرة في المعمل، كما أنه لم يؤثر على التغذية الكهربائية، حيث أن المجموعة الثانية كانت خارج الخدمة منذ يوم أمس، كما أن المجموعات الثلاث الأخرى في معمل الذوق ومعمل المحركات العكسية الجديد وكذلك مولدات الباخرة "فاطمة غول" تعمل كلها بشكل طبيعي.
ختاما، تتقدم مؤسسة كهرباء لبنان، إدارة وعمالا ومستخدمين، بأحر التعازي من عائلة عامل الصيانة المرحوم إ.ج ، سائلين الله ان يلهمهم الصبر والسلوان". 


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة