الاثنين ١٨ حزيران ٢٠١٨
إفتتاح سوق الأزهار في مجمّع أسواق بيروت
06-04-2018 | 14:18
إفتتاح سوق الأزهار في مجمّع أسواق بيروت

افتتح في مجمّع اسواق بيروت، سوق الازهار اللبنانية بمشاركة مزارعي ومنتجي الازهار والشتول اللبنانية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالنائب باسم الشاب وحضور مدير عام شركة "سوليدير" منير الدويدي، نقيب مزارعي الازهار والشتول الياس كامل وشخصيات اجتماعية واعلامية.

بعد النشيد الوطني القى كامل كلمة قال فيها: "نحتفل اليوم بمرور ثلاث سنوات على اقامة هذا المعرض برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري الذي نتمنى عليه تبني مشروع اقامة سوق دائم للازهار والشتول اسوة بباقي الدول المتحضرة، ذاك المشروع الذي بدانا العمل فيه مع المرحوم الرئيس رفيق الحريري نتمنى اكمال مسيرته الثقافية والسياحية ويساعد على الازدهار".

وطالب "بالاسراع الجدي باقرار مرسوم في مجلس الوزراء يتضمن:

- التأمين الصحي وضمان الشيخوخة.

- العمل الجدي على منع المنافسة غير الشرعية وتهريب البضاعة من الخارج.

وختم: "تواجدنا في هذا المعرض يؤكد على تضامن جميع اعضاء النقابة حيال تحقيق هذه المطالب التي من شأنها المساهمة في ازدهار وتقدم هذا القطاع وتثبيت المزارعين في ارضهم".

من جهته، قال دويدي: "نلتقي اليوم جريا على عادتنا كل سنة، في افتتاح سوق الازهار والشتول اللبنانية ايمانا منا بدعم وتطوير الزراعة وتشجيع المزارعين والمنتجين على كافة نشاطاتهم في هذا المضمار".
واضاف: "ان شركة سوليدير واسواق بيروت تحرص دائما على استضافة هذه الظاهرة الحضارية لاضفاء رونق خاص على وسط بيروت، ولتشجيع الحياة الاقتصادية والحركة التجارية ولاعادة احياء مظاهر السوق البيروتية التي لطالما شكلت فسحة نضرة في وسط العاصمة".
وقال: "ان تكرار هذه النشاطات هو خير دليل على ما تحمل من رمزية جمالية وثقافية كونها تتزامن مع حلول فصل الربيع الذي يضج بالحياة والامل، خصوصا وان الاقبال الكثيف على هذه السوق يرسخ الاعتقاد حول تذوق المواطن لجمال الطبيعة اللبنانية ودعمه لهذا القطاع".
وتابع: "لا بد من التنويه بالتعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النجاحات التي تجنيها هذه السوق عاما بعد عام والتي تحولت الى محطة مفعمة بالحياة والحيوية والفرح".
وختم شاكرا الحريري على رعايته، كما شكر نقابة مزارعي الازهار والشتول في لبنان والمساهمين في انجاز هذه المبادرة".

بدوره، قال الشاب: "شرفني الرئيس الحريري بتمثيله اليوم وانا مسرور جدا لان اكون معكم اليوم".
واضاف: "كلنا نعيش في اوضاع صعبة وفي ظلها واحة من الهدوء والسكينة والجمال، وهذا الامر بفضل المزارع اللبناني الذي قدم لنا انتاجا جميلا جدا وبفضل شركة "سوليدير" التي امنت هذه الساحة لتعرض فيها جهود المزارع اللبناني".
وتابع: "المزارع اللبناني يشكل صلة قوية بيننا وبين الارض، ونحن نتحدث عن كل المجالات التي فيها تقدم واقتصاد في حين ان الجندي المجهول هو المزارع، لذلك اعتقد انه يجب ايفاء المزارع حقه، خصوصا ان لدينا صناعة قيمة جدا متمثلة بهذه الورود والشتول والازهار".
واشار الى ان "لدينا في لبنان طاقات، فلا لزوم لنا ان نستورد اي شيء، لان لا شيء نستورده اجمل مما هو موجود هنا".
ووعد الشاب انه سينقل "تمنيات الحضور الى الرئيس الحريري" آملا "ان تبقى هذه المنطقة واحة للجمال والحضارة والثقافة".



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة