الأربعاء ١٨ تموز ٢٠١٨
إفتتاح أوّل مركز شامل للسكتة الدماغية في لبنان
20-03-2018 | 11:38
إفتتاح أوّل مركز شامل للسكتة الدماغية في لبنان

افتتح المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية أوّل مركز شامل للسكتة الدماغية في البلد. وذلك خلال مؤتمر صحفي ضمّ ايلي زيتوني ممثّلاً وزير الصحة، قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون، الدكتور أنطوان الزغبي رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور جوزيف جبرا مدير الجامعة اللبنانية الأميركية، الدكتور ميشال معوض عميد كلية جيلبرت وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الأميركية، سامي رزق، الرئيس التنفيذي للمركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية-مستشفى رزق.

وبدأ المؤتمر ببثّ مباشر لمناورة قامت بها طائرة مروحيّة تابعة للجيش اللبناني، نقلت فيها مريض مصاب بسكتة دماغية إلى المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية-مستشفى رزق، كدليل على أهمية العلاج السريع في تأمين أفضل النتائج للمرضى الذين يعانون من سكتة دماغية.

من بعدها كانت كلمة للدكتور جوزيف جبرا، مدير الجامعة اللبنانية الأميركية، شرح فيها فكرة هذا النوع من مراكز العلاج المتخصّصة: "نحن نسعى في الجامعة اللبنانية الأميركية الى توفير الحلول الطبية المتكاملة، عن طريق إقامة هذا المركز الذي يجمع بين أحدث المعدات وأكثرها تطوراً ومتخصصين رفيعي المستوى من مختلف الأقسام تعمل معاً بهدف إنقاذ المرضى ".

بدوره، تحدّث سامي رزق، الرئيس التنفيذي للمركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية-مستشفى رزق: " لقد كان هذا المستشفى رائداً في تقديم العديد من الإنجازات الطبيّة الأولى من نوعها على مدار ما يقارب الـ 100 عام. منها إجراء أوّل عملية زراعة الكلى في لبنان، افتتاح أول بنك للدم لا يبغى الربح، وأصبح فيما بعد أول مركز وطني لنقل الدم، إجراء أوّل عمليّات زراعة القلب في لبنان. واليوم نحن فخورون بافتتاح أول مركز شامل حقيقي للسكتة الدماغية في لبنان. باعتبارنا مركز طبيّ أكاديميّ رائد في المنطقة من المهم جدّاً أن نعمل معاً كفريق واحد متعدّد الإختصاصات، لتقديم أفضل الحلول الطبية الشاملة لحالات طبيّة غدّارة مثل السكتة الدماغيّة."

"السكتة الدماغية هي واحدة من حالات الطوارئ الطبية الأكثر خطورة وانتشاراً في العالم. في لبنان، يعتقد أن السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي الثاني للوفاة وواحدة من الأسباب الرئيسية للإعاقة. نحن اليوم نفتتح مركز شامل في توفير الرعاية من خلال تشخيص وعلاج الأمراض الدماغية الوعائية والسكتة الدماغية. مع التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها وفريق علاج السكتة الدماغية المتعدّد التخصصات، أصبح المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق، مرجع للأمراض المتعلقة السكتة الدماغية في لبنان"، علّق الدكتور ميشال معوض، عميد كلية جيلبرت وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الأميركية.

وأخيراً، تحدّث السيد دان رافي، المدير الأقليمي لأمراض القلب والأوعية الدموية العصبية في ميدترونيك: "نحن فخورون بالتعاون الذي نشأ بين مدترونيك وكلية جيلبرت وروز ماري شاغوري للطب بهدف توفير أفضل رعاية من خلال تقنياتنا الطبية، الخدمات والحلول."

وبعيد المؤتمر، توجّه الجنرال عون وممثّلين عن المركز الطبي وكليّة الطب الى مركز السكتة الدماغية الشامل وأعلنوا افتتاحه رسميّاً.

يفتخر هذا المركز بتقديمه الاستجابة السريعة في علاج الجلطات الدماغية من قبل فريق متعدد التخصصات، بالإضافة الى التكنولوجيا المتطوّرة وأحدث الإرشادات العالميّة المتعلّقة بالعلاج في سبيل ضمان أفضل النتائج لضحايا الجلطات الدماغية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة