الأربعاء ١٨ تشرين أول ٢٠١٧
إطلاق Source لوحة تصنع مياه الشرب
07-10-2017 | 10:11
إطلاق Source  لوحة تصنع مياه الشرب
برعاية رئيس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بالنائب محمد قباني وحضور المسؤولين المهتمين والأحزاب ووسائل الإعلام، تم إطلاق لوحة تصنع مياه الشرب سورس SOURCE، التي تستخدم الهواء وأشعة الشمس لإنتاج الماء، رسميا وذلك في حفل في فندق Le Gray بيروت.
 
وركز الحفل على الكشف عن SOURCE إقليميا ومشاركتها مع الموزعين والمنظمات التجارية والوزارات الحكومية. كما وتم تركيب صفائف لوحة SOURCE  في مدرسة رسمية شمالي لبنان، وفي مؤسسة RMF التقنية، دار الايتام في عكار، وكارتياس – دار المسنين.

هذا وقامت شركة زيرو ماس ووتر، ومقرها في سكوتسديل-أريزونا، بتطوير لوحات SOURCE ، من خلال تقنية قائمة بذاتها لا تتطلب اتصالات سلكية أو مداخل للمياه. أما جهاز SOURCE فهو بنية تحتية مستقلة تركز أساسا على إنتاج مياه الشرب الصحية واللذيذة بإستخدام أشعة الشمس فقط والهواء.

وبحسب الرئيس التنفيذي لزيرو ماس ووتر كودي فريسن، فإنه ومع الانفجار الظاهري للمصفوفات الشمسية على الأسطح لإنتاج الكهرباء النظيفة، يبدو ان مستقبل إنتاج الطاقة مشرق. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمياه، لا يوجد العديد من الخيارات، لا سيما وان الجميع يشرب إما من إمدادات المياه المحلية أو عبر شراء المياه المعبأة، إلا أن وجود جهاز SOURCE  يغير هذا الواقع إلى الاستقلالية في عملية إنتاج المياه.

وتتمثل مهمة زيرو ماس ووتر في جعل مياه الشرب في متناول أي شخص، فـ SOURCE  هي لوحة تخلق مياه الشرب ببساطة من البيئة، وتشبه لوحة الطاقة الشمسية. ويمكن لجهاز واحد منها حصاد 3-5 لترات من المياه يوميا، وبمجرد أن يحصد الجهاز بخار الماء ويحوله إلى سائل، يضيف المعادن للحصول على المذاق والمنفعة الصحية، ليتم لاحقا تخزين المياه في خزان يتسع ل 30 لترا قبل ضخها إلى الصنبور. أما بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على المياه المعبأة في زجاجات، فإن SOURCE تسترد ثمنها خلال فترة ممتدة من 3 الى 5 سنوات.







RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة