الجمعة ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
إطلاق مشروع بيئي جديد في طرابلس
27-05-2017 | 22:12
إطلاق مشروع بيئي جديد في طرابلس

رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، حفل اطلاق مشروع "جمِّل بيئتك ومدرستك" في مدرسة لقمان الرسمية المختلطة في محلة باب التبانة في طرابلس، في حضور رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي ورئيس قسم محافظ الشمال لقمان الكردي.
المشروع نفذه الفنانان نزيه ياسين ومحمد الابرش وعدد من طلاب المدارس ال15 التي يشملها المشروع، ويتضمن رسومات "غرافيتي" على جدار هذه المدارس.
ورحب المحافظ نهرا بالمشروع، ورأى انه "ينشر الوعي البيئي بين الطلاب ويخلق بيئة جميلة في المدارس"، مضيفا "نطلق اليوم مشروع تأهيل جدران الأبنية الرسمية انطلاقا من باب التبانة، فمعظم المدارس الرسمية بحاجة للكثير من الاصلاحات والتأهيل، وهذا المشروع يعتبر خطوة مهمة جدا، وهو عبارة عن عملية تأهيل واجهات المدارس من خلال الرسم عليها، ويشمل ما يقارب 15 مدرسة رسمية".
اضاف: "المشروع يعتبر موضوعا مهما وضروريا من اجل الحالة النفسية لطلابنا في المدارس الرسمية اضافة للوضع البيئي والجمالي للاحياء في المدينة، وبالمناسبة ادعو للمحافظة على النظافة لحماية المجتمع عامة والطلاب خاصة، والى المحافظة على نظافة المدارس وتجميلها بالرسومات وزراعة الاشجار مما سيساهم في خلق بيئة نظيفة ويترك ارتياحا في نفوس الطلاب، واشكر في الختام القيمين على المشروع".
بدورها قالت حاماتي: "الهدف من المشروع تبديل المظهر الخارجي للجدران التي نراها كل يوم لتصبح جدرانا تبعث الأمل والحياة في نفوس طلابنا ويشاهدون مدرستهم جميلة وتنزع عنها كل اوراق النعوات وصور الفنانين والسياسيين مما سيؤثر بشكل ايجابي على الحالة النفسية لديهم بعد الانتهاء من المشروع، اضافة الى الحالة النفسية لكل ابناء الأحياة المجاورة التي تطل على هذه المدارس".
اضافت: "فكرة المشروع أتت من اجل تحقيق عشرات الاهداف بداية لزرع محبة المدرسة في نفوس طلابنا ونعلمهم كيف يحافظون على جمالها وبيئتها، ونعطي الناس ايضا فكرة جميلة عن طرابلس التي يراها البعض مدينة العنف وخاصة بعد جولات القتال التي مرت عليها".
وفي الختام دشن المحافظ نهرا المشروع برسمة تعبر عن الامان والسلام.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة