الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
إختتام حملة الصيد المسؤول وتوزيع جوائز للفائزين
17-10-2017 | 15:24
إختتام حملة الصيد المسؤول وتوزيع جوائز للفائزين

رعى وزير البيئة حفل توزيع الجوائز للمسابقة التي شارك فيها شابات وشبان لبنانيون من ضمن الحملة الاعلامية تحت عنوان "الصيد المسؤول" التي نظمت بالتعاون بين وزارة البيئة والاتحاد الأوروبي بهدف تنظيم قطاع الصيد البري. واختارت لجنة التحكيم 3 رسومات وتم الاعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة في حفل أقيم في القاعة الخضراء في مقر وزارة البيئة.
بعد النشيد الوطني تحدث محلل السياسات البيئية أحمد عثمان عن حملة التوعية التي تقوم بها الوزارة، وقال:"إن المشتركين الأحد عشر الباقين قدموا أعمالا جيدة، إلى جانب الثلاثة الفائزين".
وتحدثت رئيسة دائرة الأنظمة الإيكولوجية في الوزارة لارا سماحه "عن الخطوة الجريئة التي قام بها وزير البيئة طارق الخطيب بفتح موسم الصيد فيما كان وزراء البيئة السابقون يكتفون بإعلان بدء موسم الصيد ومدته".
ولفتت الى " أن قطاع الصيد البري يصار إلى تنظيمه من ضمن الأطر العلمية المعمول بها في مختلف أنحاء دول العالم، إن من ناحية الحصول على رخصة الصيد وإن من ناحية الطيور المسموح بصيدها والتي يفترض أن يكون الصياد ملما بها، كل ذلك بالرغم من المشاكل العديدة لا سيما منها اللوجستية".
ونوهت " بالمسابقة ألتي نظمت للحصول على الرسوم المتعلقة بالصيد المسؤول، والإبتعاد قدر الإمكان عن عملية قتل الطيور".
وتحدثت المسؤولة عن برنامج STREG كونستانس شافت، التي أشادت " بالدور الكبير الذي يقوم به الإتحاد الأوروبي في دعم وتطوير المشاريع الخاصة بوزارة البيئة".
وكانت كلمة لمديرة مكتب إدارة المشروع في رئاسة الحكومة لميا شمص، فأبدت استعدادها لمواصلة الدعم للمشاريع الخاصة بوزارة البيئة.
وأخيرا تحدث ممثل وزير البيئة جاك خليل، فشكر للجميع " جهودهم في إنجاح مشروع الصيد المسؤول، والجهود المبذولة لتنظيم قطاع الصيد البري الذي تمت فيه مراعاة المعايير الدولية المعمول بها في أرقى دول العالم".
وفي النهاية جرى تسليم الفائزين جوائزهم، وجاءت النتائج على الشكل التالي:المرتبة ألأولى نانسي جورج كلش، من زحلة وتعمل في مجال graphic design وقد ربحت شيكا بقيمة ألف دولار أميركي، وسيصار إلى طبع رسمها الفائز على ملصقات عملاقة توضع على الطرقات المؤدية إلى مراكز الصيد في البقاع والشمال.
المرتبة الثانية ليا عويدات وهي من بلدة شحيم في إقليم الخروب وتعمل free-lancer graphic design وقد ربحت شيكا بقيمة سبعمئة دولار أميركي، وسيصار إلى طباعة رسمها على ملصقات سيتم توزيعها.
وجاءت المرتبة الثالثة من نصيب عمر مغربل من جامعة رفيق الحريري في المشرف سنة ثانية graphic design وقد ربح شيكا بقيمة أربعمئة دولار أميركي.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة