الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧
أين هو أفضل مكان للاستثمار في العالم العربي
11-11-2017 | 20:16
أين هو أفضل مكان للاستثمار في العالم العربي

رأى رئيس اتحاد الغرف العربية نائل الكباريتي ان العادة جرت ان يشارك ممثلون من عالميْن مختلفيْن في المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية، بهدف زيادة وتوثيق العلاقات ومد جسور جديدة بين الدول، لكن اليوم تغير الهدف من ان تجمع عالميْن في مكان واحد وتتحدث عن الاستثمارات، فاصبح الهدف الاكبر اليوم في كيف يمكن ان يتم توحيد الفكر وان نجمع افكارنا لتقليص المشاكل التي يواجهها العالمين .
الكباريتي وفي خلال حديثه  لموقع Business Echoes لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا، على هامش المنتدى الاقتصادي العربي الأوروبي الذي عقد في أثينا ، قال ان بين هذه المشاكل هي الهجرة وما ينعكس سلباً على الاقتصاديات وعلى الاستثمارات.
واعتبر ان الاستثمار اليوم صحيح انه يأتي بتفاهم بين طرفين وتواجدهم على طاولة واحدة لكن اذا لم نستطع ان نقتلع او نقزّم هذه المشاكل التي تواجهها هذه الدول فلا يستطيع الاستثمار ان يستمر وان ينمو في مكان او في عالمين مختلفين .
واضاف  ان الهدف من هذه الاجتماعات و خاصة في حضور رؤساء دول واصحاب قرارات في الدول هو ان يتلاقوا وان يتحاوروا وان يتشاوروا على الية تقزيم المشاكل التي تؤدي  الى تدميرالاقتصاد .
اما عن المكان الافضل للاستثمار في العالم العربي قال الكباريتي ان العالم العربي باكمله هو مكان جيد للاستثمار فلا يوجد مكان افضل من الاخر ففي كل مكان، هناك امكانيات وموارد وخاصة في بعض الدول التي لا يوجد فيها موارد في باطن الارض، ولكنها تحوي موارد على سطح الارض مثل الموارد البشرية ، و كل دولة لها ميزاتها،  والعالم العربي هو عبارة عن مكان هام للاستثمار ولكن لكل دولة خصوصيتها.
خاص  BusinessEchoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة