الأحد ٢٥ حزيران ٢٠١٧
أين تتجه سوق العقارات في لبنان؟
14-01-2017 | 15:07
أين تتجه سوق العقارات في لبنان؟

بعد انضمام RISE PROPERTIES، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في لبنان، الى عضوية جمعية مطوري العقار في لبنان، شاركت الشركة في المهرجان العقاري الأول الذي عقد في أسواق بيروت من 16 كانون الأول 2016 حتى 8 كانون الثاني 2017.
وعرضت شركة RISE PROPERTIES مشاريعها، بحضور كامل فريق عملها، بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة وممثلي قسم التسويق والمبيعات الذين قدموا للزبائن ميزات وتفاصيل المشاريع و ما تتضمنه من وسائل للراحة و الترفيه.
وفي حديث خاص لموقع Business Echoes لأخبار الاقتصاد والتكنولوجيا، تطرق نائب الرئيس المسؤول عن قسم المبيعات والتسويق في RISE PROPERTIES، كلود صقر لقطاع العقارات في لبنان واسعار الشقق ومشاريع الشركة وكانت هذه الاسئلة:

اين يتجه سوق العقار؟
إن الواقع العقاري اليوم كما وفي الأيام السابقةيعيش مرحلة من التقدم والإزدهار خاصة بعد انتخاب رئيس الجمهوريّة وتشكيل الحكومة. أما حركة الطلب فتتجه نحو شراء الشقق السكنيّة ذات الحجم الصغير والمتوسّط. أما النشاط العقاري فيتركّز في مختلف المناطق وخاصة بمنطقة بعبدا والمتن.

ما هي آخر مشاريع الشركة؟
حقّقت RISE PROPERTIES إنجازات كبيرة من خلال إنشائها ستة مشاريع رئيسيّة وهي:
Strassco Tower, Z208 Tower, Marina Gate, Kÿe Beachfront Resort, Clover Park, 50RISE ومعظمها مباعة بالكامل.
هنالك أربعة مشاريع لـ RISE PROPERTIES قيد الإنجاز منها منتجع Kÿe السياحي بالشراكة مع صعب مارينا، وهو المنتجع الأكبر والأكثر تفردًا بين جميع منتجعات المنطقة يتميّز بوسائل راحة و ترفيه لجميع أفراد العائلة. وقد بيع 50٪ من الشاليهات تقريباً. أما Marina Gate البرج التجاري المميّز الذي يقع على أوتستراد الضبية فهو فريد من نوعه من حيث التصميم و الموقع . بالإضافة الى ذلك، يأتي المشروع السكني Clover Park الذي يقع في حرش تابت وهو عبارة عن 3 مباني سكنيّة وتجاريّة راقيّة في الموقع نفسه. أخيراً و ليس آخراً برج 50RISE وهو أعلى وأحدث برج تجاري تقني في سوق نيو جديدة التجاري.

لمن تتوجه هذه المشاريع؟
إن مشاريع RISE PROPERTIES موجهة إلى شرائح عديدة من المجتمع منها المستثمر ومنها أصحاب المهن من اللبنانيين المقيمين والمغتربين.

اين تتجه اسعار الشقق؟
إنّ أسعار الشقق السكنيّة هي حاليّا في حالة جمود وما من مؤشرات تدل على زيادة في الأسعار. هناك إنخفاض في أسعار الشقق الكبيرة الحجم خاصة التي تقع في منطقة بيروت.

ومن الجدير بالذكر أن RISE PROPERTIES تطور وتستثمر من محفظتها الخاصة.  وقد أنشأت منذ تأسيسها عام 2008 المشاريع التجارية والسكنية الراقية مع منتجع سياحي ضخم على شاطئ البحر، لتبلغ القيمة الاجمالية لمشاريعها حوالي 500 مليون دولار.
هذا وتحقّق Properties Rise إنجازات كبيرة مع ستة مشاريع رئيسية معظمها مباعة بالكامل. وأربعة منها قيد الإنشاء وهي منتجع Kÿe السياحي وهو المنتجع الأكبر والأكثر تفردًا بين جميع منتجعات المنطقة مع وسائل راحة وترفيه لجميع أفراد العائلة وقد بيع 50٪ من الشاليهات تقريباً.
أما Marina Gate البرج التجاري المتميز الذي يقع على أوتستراد الضبية فهو فريد من نوعه من حيث التصميم و الموقع. بالإضافة الى ذلك، يأتي المشروع السكني Clover Park الذي يقع في حرش تابت والذي يحقق مبيعات مرتفعة.
وأخيراً و ليس آخراً برج 50RISE، وهو أعلى وأحدث برج تجاري تقني في سوق نيو جديدة.
وهكذا، تظهر شركة RISE PROPERTIES أنها ملتزمة بالتميز، والاهتمام بأدق التفاصيل وخدمة الزبائن ، مما يجعلها إحدى شركات التطوير العقاري الأكثر ديناميكية في لبنان.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة