الاثنين ١٨ كانون الأول ٢٠١٧
أول هاتف في العالم يتصّل دون خط
05-10-2017 | 13:00
أول هاتف في العالم يتصّل دون خط

اعلنت شركة غوغل ان هاتفها الجديد Pixel 2 هو أول هاتف في العالم يدعم تقنية شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM كبديل عن بطاقات SIM المعروفة والمستخدمة حالياً في جميع الهواتف.

وقالت الشركة أن أصحاب هواتف Pixel 2 من المشتركين في خدمة Project Fi وهي خدمة الاتصالات التي تقدمها غوغل في الولايات المتحدة، سيتمكنون من استخدام هاتفهم دون الحاجة لإدخال بطاقة SIM.

وبحسب الشركة فإن مستخدمي Pixel 2 على شبكتها Project Fi لن يكونوا بحاجة لإدخال أي شريحة SIM، بل يكفي انه ولدى تشغيلهم للهاتف لأول مرة الضغط على الزر الذي يتيح لهم المتابعة بدون إدخال شريحة، حيث سيتم تفعيل هاتفهم تلقائياً على شبكة اتصالات غوغل.

وشريحة الاتصال الإلكترونية eSIM هي معيار تم اعتماده بشكل رسمي من مؤسسة GSMA المسؤولة عن وضع وتنظيم مقاييس الاتصالات الخلوية على شبكات GSM، ولكن الغالبية العظمى من شركات الاتصالات في العالم لم تدعمه بعد.

وتقنية eSIM تعني أن شريحة الاتصال مُدمجة ضمن الهاتف ويمكن الكتابة عليها وتعديلها عن بعد من خلال شركات الاتصالات دون الحاجة لشراء شريحة SIM التقليدية، حيث تسمح هذه التقنية للمُستخدم تبديل شركة الاتصالات من خلال مكالمة هاتفية مع الشركة التي يختارها.

يُذكر أن كلاً من سامسونغ وآبل اعتمدتا تقنية eSIM في ساعاتهما الذكية الأخيرة لكن يقتصر هذا الدعم حتى الآن على عدد محدود جداً من شركات الاتصالات في العالم.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة