الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
أندرويد للهواتف الضعيفة
05-12-2017 | 13:58
أندرويد للهواتف الضعيفة

في محاولة جديدة منها لاستقطاب شريحة كبيرة من المستخدمين الذين لا يملكون هواتف ذكية بمواصفات عالية، أعلنت شركة غوغل عن إطلاقها لنسخة مبسطة من نظام Android Oreo تحمل اسم Android Oreo Go edition.

وتستهدف غوغل من خلال هذا النظام الجديد كل الهواتف الذكية الضعيفة التي لديها ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيغابايت أو أقل، حيث يشكل هؤلاء نسبة كبيرة من المليار مستخدم التي لم تصل إليهم غوغل بعد.

ويتألف النظام الجديد من ثلاثة مكونات رئيسية، الأولى هي تحسينات في أداء نظام أندرويد أوريو ليتوافق مع مساحة التخزين اللازمة بأدنى حدودها وتحسين إدارة استهلاك البيانات وأمان النظام.
والثانية هي مجموعة من تطبيقات غوغل التي تم تطويرها لتستهلك مساحة قليلة وتلبي احتياجات المستخدمين الجدد.

أما الثالثة فهي نسخة معدلة من متجر غوغل بلاي تسلط الضوء على التطبيقات منخفضة المساحة والتي تعمل بدون مشاكل على الأجهزة الضعيفة.

كما ادخلت غوغل تحسينات على أداء النظام ليكون أسرع بـ 15 في المئة ما يعني توفير مليون ساعة عمل من وقت المستخدمين يومياً. كما ستستهلك تطبيقات غوغل مساحة أقل بـ 50 في المئة. وبالاضافة الى ذلك فقد اصبح معدل الوقت اللازم لتشغيل التطبيق أسرع بنسبة 15 في المئة على النظام الجديد.

وبالحديث عن التطبيقات فإن هناك تسعة تطبيقات مثبتة مسبقاً سوف تصل مع النسخة الجديدة من النظام، وهي Google Go وGoogle Assistant Go وYouTube Go وGoogle Maps Go وGmail Go وGboard وGoogle Play وChrome وFiles Go.

وستقوم غوغل بتفعيل نظام توفير استهلاك البيانات افتراضياً في  Android Oreo Go edition وحتى متصفح كروم، الامر الذي سيوفر نحو 600 ميغابايت سنوياً.

وسوف يتم إطلاق Android Oreo Go edition كجزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 بعد ساعات قليلة من الآن.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة