السبت ٢١ تموز ٢٠١٨
أكثر مدينة جذبت استثمارات تكنولوجية في 2017
05-01-2018 | 15:06
أكثر مدينة جذبت استثمارات تكنولوجية في 2017

أظهرت بيانات جمعتها مؤسسة بيتشبوك فور لندن أند بارتنرز، أن لندن كانت أكثر مدينة في أوروبا للاستثمارات في مجال التكنولوجيا العام الماضي مع حصول شركات في العاصمة البريطانية على قدر من التمويل أكبر من الشركات الموجودة في باريس وبرلين ومدن أخرى.

واجتذبت شركات التكنولوجيا في لندن 2.45 مليار جنيه استرليني (3.3 مليار دولار) من تمويل رأس المال الاستثماري في 2017،  أي نحو 80 في المئة من 2.99 مليار جنيه تم استثمارها في بريطانيا ككل.

وقال مشاركون في البحث إنه ليس أمراً مفاجئاً رؤية لندن وبريطانيا تتصدران القائمة لأن لديهما المواهب ورأس المال الاستثماري المطلوب، معتبرين ذلك انه شهادة لمنظمي المشاريع في بريطانيا، بأن قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة ما زال يقدم شركات تحتل الصدارة في تطوير التكنولوجيا المتقدمة، في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية.

وأظهرت البيانات أن التكنولوجيا المالية كانت أكثر القطاعات جذبا للمستثمرين، حيث اجتذبت رقما قياسيا بلغ 1.34 مليار جنيه استرليني في رأس المال الاستثماري.

كما أظهرت البيانات أن قطاع الذكاء الاصطناعي كان مجالاً آخر شهد نموا حيث جمعت الشركات العاملة في هذا المجال والتي مقرها بريطانيا 488 مليون جنيه استرليني وهو ما يزيد مرتين عن عام 2016.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة