الخميس ١٩ تشرين أول ٢٠١٧
أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب
02-10-2017 | 08:48
أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب
تصدر مطار أتلانتا قائمة أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب الذي وصل الى 104 ملايين راكب، تلاه مطار بكين في المركز الثاني بـ 94 مليون راكب، ثم مطار دبي الدولي في المركز الثالث مسجلا أكثر من 83 مليون راكب، وذلك بحسب موقع "إنسايدر مانكي".

وضمت القائمة مطارات من أنحاء مختلفة، لكنها خلت من أي مطارات في أميركا الجنوبية وأفريقيا، في حين احتلت الولايات المتحدة الصدارة في عدد المطارات (أربعة من أكبر عشرة مطارات في العالم).
 
وركز موقع "إنسايدر مانكي" في إعداد التصنيف على "عدد الركاب" موضحا أن العدد يحدد مدى أهمية المطار وحجم تأثيره في حركة الملاحة الجوية، في حين اعتمد في بياناته على التقرير السنوي للمجلس الدولي للمطارات ACI.

وفيما يلي قائمة أكبر مطارات العالم من حيث عدد الركاب:

1. مطار أتلانتا هارتسفيلد - جاكسون الدولي – الولايات المتحدة الاميركية / عدد الركاب: 104 ملايين راكب: سجل أكثر من مائة مليون راكب في العام الماضي وهو أزحم وأكبر المطارات في العالم لأكثر من عقدين ومقر شركة دلتا إيرلاينز للطيران.

2. مطار بكين الدولي / عدد الركاب: 94 مليون راكب: مقر شركة "إير تشاينا" أكبر شركة طيران صينية، وتسير رحلات إلى 120 وجهة في أنحاء العالم.

3. مطار دبي الدولي / عدد الركاب: 83 مليون راكب: وصفه التقرير بأنه أحد أكبر وأزحم المطارات في الشرق الأوسط، حيث شهد زيادة ضخمة في نشاطه خلال السنوات الاخيرة وسجل زيادة في عدد المسافرين بنسبة 7.2 في المئة في 2016 مقارنة بالعام 2015.

4. مطار لوس أنجلوس الدولي  / عدد الركاب: 80 مليون راكب: مطار لوس أنجلوس أكبر وأزحم مطار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وثاني أزحم مطارات الولايات المتحدة.

5. مطار طوكيو الدولي  / عدد الركاب: 79 مليون راكب: يطلق عليه اسم مطار "هانيدا" وهو مقر لشركتي "الخطوط اليابانية" و"أول نيبون إيرويز". كما يعد قاعدة عمليات رئيسية لشركات "إير دو" و"سكاي مارك" و"ستار فلاير".

6. مطار أوهير الدولي O’Hare  -  شيكاغو / عدد الركاب: 78 مليون راكب: يعد أحد أهم مراكز "التوقف المؤقت" في الرحلات الطويلة، نظرا لموقعه في مدينة شيكاغو الأميركية في قلب الولايات المتحدة الاميركية.

7. مطار هيثرو في لندن / عدد الركاب: 75 مليون راكب: يعد مطار هيثرو الشهير في لندن أزحم مطارات القارة الأوروبية والمملكة المتحدة وتجاوز عدد المسافرين الـ 75 مليون راكب العام الماضي.

8. مطار هونغ كونغ الدولي / عدد الركاب: 70 مليون راكب: يعرف باسم مطار "تشك لاب كوك" ويقع في الجزيرة التي تحمل نفس الاسم ومن الحقائق المثيرة للدهشة أن المطار يغطي معظم مساحة الجزيرة.

9. مطار شنغهاي بودونغ الدولي – الصين / عدد الركاب: 66 مليون راكب: المطار الصيني الثاني في قائمة أكبر عشرة مطارات في العالم ويقع في بودونج في منطقة شنغهاي على مساحة 40 كيلومترا مربعا.

10. مطار شارل ديغول – باريس / عدد الركاب: 65 مليون راكب: يطلق عليه أيضا اسم مطار "روسي" وهو ثاني أكبر المطارات الأوروبية وأكبر مطار في فرنسا ويحمل اسم قائد القوات الفرنسية في الحرب العالمية الثانية، وهو المقر الرئيسي لشركة إير فرانس.
 


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة