الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع التقنية
07-11-2017 | 09:00
أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع التقنية

في أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع التقنية، كشفت شركة برودكوم رسمياً عن تقديمها عرض استحواذ على شركة كوالكوم 130 مليار دولار أميركي نقداً وفي صورة أسهم. 

ويأتي الإعلان عن عرض شركة برودكوم لصناعة الرقائق الإلكترونية، بالاستحواذ على كوالكوم المختصة بصناعة رقائق الأجهزة المحمولة، ليؤكد تقريراً نشرته وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر مطلعة نهاية الاسبوع الماضي.

وبموجب العرض، سوف يحصل المستثمرون في كوالكوم على نحو 60 دولار نقدا و10 دولارات للسهم من أسهم برودكوم، في وقت تخطط برودكوم لنقل مقرها الرئيسي من سنغافورة إلى الولايات المتحدة الاميركية. 

وتعد صفقة الاستحواذ أكثر الخطوات طموحاً من قبل الرئيس التنفيذي لبرودكوم، هوك تان، الذي حول شركة صغيرة لصناعة الرقائق الإلكترونية، منذ أن تولى منصب الرئاسة قبل عقد من الزمان، إلى شركة عملاقة بقيمة 100 مليار دولار أميركي بسلسلة من الصفقات.

ويأتي هذا العرض أيضاً في وقت تحاول فيه كوالكوم إتمام صفقة استحواذ بقيمة 38 مليار دولار أميركي لشركة صناعة أشباه الموصلات NXP، التي تعد واحدة من أكبر صناع الرقائق الإلكترونية للمركبات والتوسع في تقنية القيادة الذاتية. 

وتجدر الاشارة إلى أن كوالكوم، التي تعد من الرواد الأوائل في صناعة رقائق الهواتف المحمولة، تورد ما يُسمى برقائق المودم لصانعي الهواتف مثل آبل وسامسونغ وإل جي، والتي تساعد الهواتف على الاتصال بشبكات الاتصال اللاسلكية. أما بالنسبة لبرودكوم فهي أيضا تعد موردا رئيسيا لرقائق شبكات الـ واي فاي للكثير من الشركات ذاتها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة