الجمعة ٢١ أيلول ٢٠١٨
أفضل 9 كتب عن الاستثمار يُمكنكم قراءتها حالياً
03-09-2018 | 16:48
أفضل 9 كتب عن الاستثمار يُمكنكم قراءتها حالياً

من المفيد للمستثمرين سواء كانوا محترفين أو يفكرون في خوض أول عملية استثمار لهم أن يفهموا قواعد الاستثمار واتجاهاته جيداً، وأن يتمكنوا من التكيف مع التغييرات.

وتمثل قراءة الكتب عن الاستثمار أهمية كبيرة للمستثمرين، لأنها تساعدهم على الاستفادة من خبرات ونصائح وأفكار المستثمرين الناجحين، ومعرفة ما يقومون به وكيفية وأسباب تحقيقهم النجاح.

وبالتالي إليكم أفضل 9 كتب عن الاستثمار يُمكن قراءتها هذا العام:

1- The Essays of Warren Buffett
يعد المستثمر ورجل الأعمال الأميركي، وارين بافيت، أكثر المستثمرين نجاحاً في العالم، لذلك يمثل هذا الكتاب الذي يتضمن مجموعة من المقالات التي كتبها "بافيت" على مدار أكثر من 50 عامًا أهمية كبيرة للمستثمرين.
ويقدم الكتاب شرحاً للعلاقة بين الشركات وأصحاب الأسهم، لذلك فهو مفيد جداً للمستثمرين الجدد.

2- The Intelligent Investor
يعد من أفضل الكتب عن الاستثمار وقام بكتابته الكاتب الاقتصادي وخبير الاستثمار بنيامين غراهام، وتم نشر الطبعة الأولى منه عام 1949، ويحتوي الكتاب على الأساسيات اللازمة لبدء عملية الاستثمار والاستراتيجيات الموصي بها، إضافة إلى كيفية تحليل الأسهم ودروس حول سوق الأسهم.

3- The Little Book of Common Sense Investing
يحتوي هذا الكتاب الذي ألفه جاك بوغل على الاستراتيجيات التي تمكن المستثمرين من تحقيق أفضل عوائد على الاستثمار.

4- A Random Walk Down Wall Street
يتضمن هذا الكتاب بعض التعريفات المفيدة للمصطلحات الاستثمارية ويطبقها على استراتيجيات الاستثمار المتنوعة خلال المراحل المختلفة، كما يتضمن كيفية التنبؤ بالأسعار وتجنب الأخطاء الشائعة.

5- Thinking, Fast and Slow
يشرح هذا الكتاب كيف تؤثر عملية التفكير على النجاح في الاستثمار، وكيفية التفكير بعقلانية واتخاذ قرارات بعيداً عن التحيزات الشخصية، ولا يتعلق الكتاب بالاستثمار فحسب، لكنه يشرح أيضاً كيف تؤثر التحيزات الشخصية على حياتنا اليومية وغيرها من القرارات المالية الأخرى.

6- One Up on Wall Street
يؤكد هذا الكتاب على أن فرص الاستثمار موجودة في كل مكان، وأن المستثمرين عليهم فقط التوقف عن السير بسرعة لفحص الفرص المتاحة أمامهم واختيار أفضلها.

7- Principles: Life and Work
اختارت مجلة التايم المستثمر راي داليو، مؤلف هذا الكتاب ليكون من بين أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم، ويتضمن هذا الكتاب سيرته الذاتية وأسراره وأفكاره ويشرح كيف يمكن للشركات والأفراد تبني هذه الأفكار التي تشتمل على مجموعة من القواعد التي يمكن تطبيقها في مجال الاستثمار والعمل والحياة والشؤون المالية بوجه عام.
نُشر هذا الكتاب في سبتمبر عام 2017، وقال عنه بيل غيتس إنه قدم له نصائح لا تُقدر بثمن.

8- The Only Investment Guide You’ll Ever Need
لا يخاطب هذا الكتاب المستثمر الثري فقط، لكنه يوجه نصائحه وتوجيهاته لأولئك الذين يملكون رأس مال محدود وذلك من خلال لغة سهلة وبسيطة.

9- الملاك: Angel: How to Invest in Technology
يتضمن هذا الكتاب نصائح من المستثمر الملاك جيسون كالاكانيس حول كيفية تحقيق أرباح من الشركات الناشئة من خلال الاستثمار بها مقابل الديون القابلة للتحويل أو مقابل حقوق الملكية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة