الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
أفضل 10 أماكن للتقاعد في2017
24-08-2017 | 13:45
أفضل 10 أماكن للتقاعد في2017

حلت المكسيك في المركز الأول في مؤشر التقاعد العالمي لهذا العام، وهو المؤشر الذي تصدره مجلة  International Living سنوياً منذ أكثر من ربع قرن.

وتعتمد المجلة في تصنيفها على عدة معايير من بينها تكاليف المعيشة، والمزايا المقدمة للمتقاعدين، والمناخ، والرعاية الصحية، إضافة إلى البنية التحتية ووسائل الترفيه والتسلية.

وفيما يلي إليكم قائمة أفضل 10 وجهات في العالم للتقاعد في 2017:

  1. المكسيك
    تصدرت المسكيك القائمة، لما تتسم به من انخفاض تكلفة المعيشة، وتقديم رعاية صحية عالية الجودة، إضافة إلى أن سكانها المحليين ودودون، ويمكن للمغتربين العيش بها بشكل جيد بنحو 1200 دولار شهرياً.
     
  2. بنما
    يعد برنامج  Pensionado للمتقاعدين في بنما أحد أفضل البرامج في العالم، إذ إنه يُسهل للمتقاعدين الأجانب فرصة الحصول على إقامة، كما يمنح أعضاءه نسبة كبيرة من الخصومات، وهو يوفر لهم نسبة خصم تتراوح بين 10 في المئة إلى 50 في المئة على الفنادق والسفر والرعاية الصحية والمطاعم، وغيرها من المميزات.
     
  3. الإكوادور
    تتسم الإكوادور بالطقس الممتاز، وبالرعاية الصحية المتوافرة بأسعار منخفضة، كما تقدم الدولة العديد من المزايا للمتقاعدين، ويحصل من يتجاوز عمرهم الـ 65 عاماً على خصومات على رحلات الطيران داخل الإكوادور.
    كما توفر لهم الدولة أيضًا خصومات تصل إلى 50 في المئة على دخول الفعاليات الرياضية، ووسائل النقل العام والمرافق العامة.
     
  4. كوستاريكا
    الرعاية الصحية العالية الجودة أحد أهم الأسباب التي تجعل كوستاريكا وجهة مهمة للمتقاعدين، إذ تتوافر بها أحدث التقنيات الطبية، ويتم تدريب الأطباء على أعلى مستوى.
    بالإضافة إلى الرعاية الصحية تتسم كوستاريكا بتنوع المناخ والمناظر الطبيعية، ما بين الشواطئ والجبال والمجتمعات الزراعية.
     
  5. كولومبيا
    تتسم كولومبيا بمناخها المعتدل والمتنوع، وبتكلفة معيشة منخفضة، كما تقدم رعاية صحية متميزة، وتوفر العديد من شركات الطيران الكبرى رحلات محلية بأسعار مناسبة.
     
  6. ماليزيا
    هي مكان مثالي للمتقاعدين نظراً لما تقدمه من رعاية صحية متميزة وتكلفة معيشة منخفضة.
     
  7. إسبانيا
    تعد إسبانيا إحدى أرخص الدول الأوروبية تكلفة في العديد من الخدمات والسلع بما في ذلك إيجار المنازل، ونفقات المعيشة اليومية خاصة المواد الغذائية.
     
  8. نيكاراغوا
    توفر الدولة رعاية صحية متميزة، ولا يوجد بها اختناقات مرورية، إضافة إلى تحسن بنيتها التحتية كل عام، وانخفاض تكلفة المعيشة بها مما يسمح لأصحاب المشروعات بتحقيق أرباح عالية، ويمكن لزوجين العيش بها بميزانية 1500 دولار شهرياً.
     
  9. البرتغال
    انخفاض تكلفة المعيشة والعقارات في البرتغال من بين الأسباب التي تجعلها وجهة شعبية للمتقاعدين، ويمكن لزوجين العيش في مدنها الصغيرة بأقل من 1700 دولار شهريًا، ويشمل ذلك تكلفة الإيجار، كما يمكنهما العيش بنحو 2200 دولار شهريًا في العاصمة لشبونة.
     
  10. مالطا
    تحتوي مالطا على العديد من المدن التاريخية العريقة، وتتسم بتكلفة معيشة منخفضة، إذ يمكن للزوجين العيش بأقل من 2700 دولار شهرياً، إضافة إلى توفير رعاية صحية متميزة، وتكلفة تأمين صحي منخفضة.

أرقام



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة