الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧
أفضل الدول الاوروبية للتقاعد
01-12-2017 | 09:25
أفضل الدول الاوروبية للتقاعد

يعد التقاعد نهاية دوام العمل والاجهاد النفسي، كما انه يمثل الوقت المناسب للتمتع بالحياة وقضاء فترة من الراحة.

وفي هذا الإطار نشر موقع “ليف أند إنفست أوفرسيز" قائمة الوجهات المفضلة للتقاعد في القارة الأوروبية بناء على ثلاثة عشر معيارا من بينها تكاليف المعيشة والظروف البيئية والرعاية الصحية ومدى سهولة التحدث باللغة الإنكليزية. 

1. Algarve - البرتغال: تتميز منطقة "الغرب" أقصى جنوب البرتغال بأيام مشمسة أكثر من أي منطقة أخرى في أوروبا، بالإضافة إلى أنشطة مائية مثل التزلج على الماء والغوص. وتعد تكلفة المعيشة فيها من بين الأقل في البلاد، فضلا عن ان البرتغال بوجه عام تقل فيها تكلفة المعيشة بنسبة 30 في المئة عن أي دولة أخرى.


2. Valletta - مالطا: هناك العديد من الأنشطة المناسبة لمن يريد التقاعد في العاصمة المالطية "فاليتا" مثل الصيد والمتاحف والكنائس الكبيرة، الى جانب إلى مناخها الدافئ وانخفاض تكاليف المعيشة مقارنة بدول أوروبا الغربية. يمكن للشخص الراغب في التقاعد في "فاليتا" إنفاق 16 ألف يورو سنويا أي ما يعادل 19 ألف دولار (بمعدل 1350 يورو شهريا – 1610 دولار) لإيجار وحدة سكنية.

3. Saint-Chinian - فرنسا: يقل عدد السكان في بلدة "سان شينيان" عن ألفي مقيم، وقد أعرب العديد من زوارها عن إعجابهم بمناظرها الطبيعية وجودة الرعاية الصحية والبنية التحتية القوية وتدني معدل الجريمة. يتزايد عدد المغتربين في هذه المدنية بسبب عراقتها التاريخية وانخفاض تكاليف المعيشة بحيث يمكن شراء منزل بها مقابل أقل من 100 ألف يورو أي ما يعادل حوالي 117 ألف دولار.

4. Lisbon - البرتغال: جذبت العاصمة البرتغالية "لشبونة" الكثير من السائحين لاسيما الراغبين في التقاعد بفضل مناخها المشمس وجودة الرعاية الصحية وانخفاض معدل الجرائم وتراجع أسعار السلع. وقد أعرب سياح المدينة عن إعجابهم بالطراز المعماري لمبانيها والميادين الكبيرة والآثار والمتنزهات والحدائق الجميلة.

 5. Budapest  - المجر: تشير التقارير الى أن المتقاعدين لا يشعرون بالملل إطلاقا في العاصمة المجرية "بودابست"، ويوجد فيها الكثير من مناطق التسوق والمقاهي والمطاعم الشهيرة ودور الأوبرا. تناسب "بودابست" إلى حد كبير المتقاعدين صغار السن أو أي شخص يهتم بالمغامرات الثقافية.

6. Citta Sant'Angelo - إيطاليا: تبعد البلدة حوالي ساعة في وسائل المواصلات المختلفة عن العاصمة الإيطالية روما ويقطنها حوالي 15-ألف نسمة. ويراها الخبراء مثالية لكبار السن من أجل التقاعد بها.

7. Chania كريت - اليونان: وصف البعض هذه البلدة بالجنة اليونانية التي تتميز بحمامات الشمس والشواطئ الساحرة والإطلالات المائية المميزة فضلا عن المتاحف التاريخية. لهذه الأسباب، ربما تكون جزيرة "كريت" خيارا مثاليا لراغبي التقاعد الباحثين عن العيش في مكان مميز خارج أوطانهم.

8. Bled - سلوفينيا: تعرض مدينة "بليد" شمال غرب سلوفينيا الكثير من الأنشطة مثل تسلق الجبال والجولف وركوب الخيول. وفي الشتاء، تتركز الأنشطة على التزلج على الجليد. تقدر تكلفة إقامة زوجين في "بليد" بحوالي 1475 دولارًا شهريا، وهو ما يقل عن جميع المناطق في القائمة.

9. le Marais  - باريس - فرنسا: اشتهرت العاصمة الفرنسية "باريس" بمقاهيها ومخابزها ومعارضها الرائعة، وفي حي "لو ماريه" على وجه الخصوص، هناك بصمة من العصور الوسطى في المباني والشوارع. لا يمكن توقع الإقامة في "لو ماريه" بتكاليف منخفضة، حيث يمكن لزوجين تحمل نفقات بحوالي 3050 دولارًا شهريا للإقامة به.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة