الاثنين ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧
أغنى إمرأة بدأت من الصفر
27-10-2017 | 18:03
أغنى إمرأة بدأت من الصفر

أدى التسارع في وتيرة بناء الثروات في بعض البلدان، الى إعادة رسم التصنيف العالمي للمليارديرات العصاميات.

وفي هذا الإطار، أجرت مجموعة هورون الاستشارية والمختصة بتتبع ثروات الأثرياء، تقريرا من أجل رصد التغييرات في القائمة الجديدة والتي تصدرتها، تشو كونفي، وهي مؤسسة شركة Lens Technology، حيث بلغت ثروتها الصافية 70 مليار يوان (10.5 مليار دولار)، تليها رئيسة شركة لونغفور بروبيرتيز، تشن لي هوا، بـ52.5 مليار يوان (7.90 مليار دولار).

وبحسب التقرير، فإن هناك 78 رائدة أعمال عصامية حول العالم، تتجاوز الثروة الإجمالية لكل منهن المليار دولار، في حين ان 49 منهن أو ما يعادل 63 في المئة من الصين. وتمكنت المليارديرات العصاميات الصينيات من تجاوز نظيراتهن العالمية للحصول على المراكز الخمسة الأولى في قائمة هورن، تزامناً مع تسارع نمو ثروات رجال الأعمال الصينيين بأفضل وتيرة على الإطلاق.

وتجدر الإشارة الى ان يانغ هويان البالغة من العمر 36 عاما، والتي تملك 56 في المئة من شركة التطوير العقاري كانتري غاردن حافظت على موقعها كأغنى امرأة في الصين، بعد ارتفاع ثروتها 230 في المئة على أساس سنوي إلى 160 مليار يوان (24 مليار دولار)، لكنها ليست واحدة من المليارديرات العصاميات.

ومصطلح عصامي يعني الشخص الذي بنى نفسه بنفسه بدون ان يعتمد على نسبة او على أي شيء اخر سوى ذكاءه وقدراته الذاتية، أي هو الذي بنى نفسه من الصفر .



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة