الاثنين ٢٣ تموز ٢٠١٨
أغرب ما أرسله الإنسان إلى الفضاء
04-07-2018 | 10:52
أغرب ما أرسله الإنسان إلى الفضاء

في سعيها المستمر للبحث عن حياة جديدة، حاولت البشرية الاتصال مع الكائنات الفضائية المحتمل وجودها عبر طرق غريبة جدا.

وبهذا الصدد، أُطلقت بعثات مدارية إلى المساحات الفضائية التي تمتد إلى ما بعد حدود نظامنا الشمسي، على أمل الوصول إلى الكائنات الغريبة المحتمل وجودها.

وفيما يلي أغرب الأشياء التي أرسلها الإنسان إلى أعماق الفضاء:

- سيف "لوك سكاي ووكر" ذو شعاع الليزر
عُرفت سلسلة أفلام حرب النجوم بأنها واحدة من أغرب قصص الخيال العلمي، لذا قرر العلماء إرسال سيف شعاع الليزر الذي استخدمته شخصية "سكاي ووكر" الشهيرة إلى الفضاء. وأُطلق السيف كجزء من الاحتفال بالذكرى الثلاثين لحرب النجوم، على متن مكوك فضائي مستكشف.

- البيتز
في عام 2001، أعلنت سلسلة مطاعم Pizza Hut الأميركية أنها أول من يُرسل البيتزا إلى الفضاء الخارجي. وانطلقت البيتزا على متن صاروخ روسي إلى المحطة الفضائية الدولية، بعد أن طلبها رائد الفضاء الروسي يوري أوساشوف.

- الموناليزا
في عام 2013، انطلقت لوحة ليوناردو دافينشي الشهيرة، الموناليزا، إلى الفضاء كجزء من تجربة ناسا لإثبات فعالية اتصالات الليزر. وتم إعادة تصميمها بأشعة الليزر، بحيث تكون واضحة المعالم على القمر.

- بقايا الديناصور
يبدو أن الديناصورات المنقرضة تمكنت من شق طريقها إلى الفضاء أيضا. ففي عام 1985، أُرسلت بقايا عظمية وقشر بيوض الديناصور "Maiasaura" عمرها 76 مليون سنة إلى المهمة الفضائية SpaceLab 2.

- رسالة العالم ستيفن هوكينغ
أرسل العلماء رسالة صوتية سجلها الفيزيائي البريطاني الراحل، ستيفن هوكينغ، رغب من خلالها نشر السلام والمحبة إلى أقرب ثقب أسود من القمر الاصطناعي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، في محطة Cebreros بإسبانيا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة