الاثنين ٢٤ أيلول ٢٠١٨
أراب ستارباك تطلق العنان لإبداع الشباب العربي
28-06-2018 | 10:56
أراب ستارباك تطلق العنان لإبداع الشباب العربي

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، نظم المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك"، واليونيدو، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، مساء الثلاثاء السادس والعشرين، حفل تكريمي أعلن خلاله أسماء الطلاب العرب الـ٢٨ الفائزين في الدورة الثانية لمسابقة "أراب ستارباك" لأفضل تصميم تغليف، وذلك في مقر اتحاد الغرف العربية، في بيروت. لهدف الأساسي من المسابقة تعزيز الإبداع والإبتكارفي هذا المجال وقد ضمت ثلاث فئات: فئة التصميم المرئي للتغليف وفئة التصميم الهيكلي للتغليف وفئة التغليف في سلامة الغذاء.كما تضمنت المسابقة جائزة  شركة يونيباك  من مجموعة إندفكو في لبنان و جائزة مصرف لبنان و جائزة مؤسسة الريادة في سلطنة عمان.

وتعتبر مسابقة "أراب ستارباك" المسابقة الإقليمية الأولى لتصميم التغليف في الشرق الأوسط، وهي مفتوحة لطلاب الجامعات في كل الدول العربية، وقد اشترك فيها هذه السنة ٨٢٧ طالباً من ١٣ دولة عربية وهي، بالاضافة الى لبنان: مصر، تونس، فلسطين، الاردن، المغرب، سلطنة عمان، اليمن، العراق، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية،الكويت.

وتضمن الحفل كلمات كل من: دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري ممثلا بمعالي وزير الصناعة الدكتور حسين الحاجّ حسن، سعادة الممثّل الاقليميّ لمنظّمة الأمم المتّحدة للتنمية الصناعيّة، السيّد كريستيانو باسيني، رئيس جمعيّة الصناعيّين اللبنانيّين، الدكتور فادي الجميّل، ومديرة " ليبان باك " ونائب رئيس منظمة التغليف العالمية، السيدة سهى عطالله.
 

وأعلنت السيدة سهى عطالله عن إطلاق مسابقة جديدة احترافية موجهة للمؤسسات الصناعية كي يتنافسوا لأفضل غلاف لمنتجاتهم الموجودة حاليا" في الأسواق. وأكدت السيدة عطالله، أن التغليف هو حجر أساس في العملي الصناعية والتجارية وعلى أن التغليف هو قيمة مضافة لمنتجاتنا المحلية. "التغليف باختصار يعني صناعة أفضل وزراعة أفضل.. والصناعة الأفضل تؤدي إلى تصدير أكبر، وبالتالي اقتصاد مزدهر لكي نتحول من مجتمع استهلاكي إلى مجتمع منتج." كما توجهت إلى الصناعيين وأكدت عليهم على أن التغليف ليس مجرد تصميم أو وسيلة لحماية المنتج، أو مرحلة الإنتاج.

أما رئيس جمعيّة الصناعيّين اللبنانيّين، الدكتور فادي الجميّل، فقد أكد أن أراب ستارباك هو لقاء الأقوياء الذي يجمع بين الصناعيين وطلاب الجامعات. وتبقى الغصة الوحيدة في موضوع الهجرة والبطالة. من هنا علينا مناشدة المسؤولين لاستكمال القرارات لمنع الإغراق لحماية الصناعة اللبنانية التي تؤمن فرص عمل للشباب. كما طالب د. جميل الشباب الجامعي بالمساهمة بتشجيع الصناعة اللبنانية من خلال شراء المنتجات المصنوعة في لبنان. كما شدد رئيس جمعيّة الصناعيّين اللبنانيّين على أهمية مسابقة ستارباك لإطلاق عنان الطلاب في مجال تصميم تغليف المنتجات المحلية كما شدد على أهمية التغليف للتسويق و التصدير .

وتخلل الحفل عرض لعازفة الكمان فانيسا نصار وأعقبه افتتاح لمعرض مشاريع الطلاب.

وهذه هي أسماء الفائزين من لبنان والدول العربية: فاطمة محمد، ألكسندرا الفار، وفاء علاءالدين و ملاك جمّال.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة