الخميس ٢١ أيلول ٢٠١٧
أبوزكي يكرم القائم بالأعمال السعودي
03-09-2017 | 14:25
أبوزكي يكرم القائم بالأعمال السعودي

أقام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي وعقيلته مأدبة عشاء في دارتهما في بلدة عينبال الشوفية تكريماً للوزير المفوض وليد بخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان.

شارك في المأدبة: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، النائب نعمة طعمة، مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام السابق اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، سفير لبنان الجديد في السعودية د. فوزي كبارة، رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، نائب رئيس غرفة بيروت غابي تامر، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين د. فادي الجميل، رئيس مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية محمد شاهين، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" نبيل عيتاني، ونائب رئيس مجلس الأعمال اللبناني-السعودي سمير الخطيب، المستشار الاقتصادي في السفارة السعودية مروان الصالح، مدير شركة ليبان بوست شادي مغامس. وشارك في العشاء جمع من شخصيات اقتصادية واجتماعية.

وألقى أبوزكي كلمة جاء فيها: عندما نكرم الوزير بخاري القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، نكرمه لذاته ونكرم بشخصه المملكة العربية السعودية صديقة لبنان الدائمة ومصدر خير لعشرات الآلاف من اللبنانيين.

وقال:  ان الوزير وليد بخاري يعمل كخلية نحل في لبنان، فلم يبق هيئة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية إلا واجتمع بها ولا منطقة إلا وزارها، فأعاد الوهج إلى الحضور السعودي في لبنان. وهذا النجاح حمل قيادة المملكة على ترفيعه إلى رتبة وزير مفوض و "الخير لقدام"، آملين أن يُصبح سفيراً للمملكة ولنا في لبنان.
واضاف: أن بخاري أحب لبنان وأحبه اللبنانيون. وفي عهده وبتشجيع منه تم إحياء مجلس الأعمال اللبناني-السعودي، والذي لي شرف رئاسته. ونأمل تفعيل عمل المجلس من الجانبين السعودي واللبناني وأن نسهم معاً في تعزيز وتطوير عمليات التواصل والتبادل بما ينعكس إيجاباً على مصالح البلدين والشعبين، مشيرا الى ان المملكة تشهد ورشة تطوير وتحديث شاملة، وستؤتي ثمارها في الأعوام المقبلة وتوفر فرص الأعمال والاستثمار المتنوعة والكثيرة للسعوديين ولكل الشركات العربية والعالمية.
وأعلن بخاري أن العلاقات السعودية-اللبنانية ستشهد تطورات إيجابية ولقاءات مشتركة خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية كانت مدار بحث بين الرئيس سعد الحريري والوزير السعودي ثامر السبهان.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2017 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة