السبت ٢١ تموز ٢٠١٨
آبل وفت بوعدها لكم بعد 4 أيام
08-01-2018 | 21:19
آبل وفت بوعدها لكم بعد 4 أيام

تحت عنوان "آبل: الحل خلال أيام" نشر موقع Business Echoes منذ 3 أيام خبراً تطرق من خلاله الى مشكلة الثغرات الامنية التي تعاني منها الاجهزة العاملة بنظام ios وأبرزها هواتف آيفون.

وهذه الثغرات تتحمل مسؤوليتها فعلياً الشركات التي تنتج معالجات الهواتف مثل إنتل وAMD وARM، حيث ضج العالم التقني الاسبوع الماضي بالاخبار حول ثغرتي Meltdown وSpectre اللتين تسمحان للقراصنة بالوصول الى معلومات حساسة وخاصة بمستخدمي الاجهزة التي تحمل هذه المعالجات ومنها هواتف آيفون.

وقد قامت آبل بإغلاق جزء كبير من المخاطر الأمنية التي تُسبّبها ثغرة Meltdown مع إطلاق الإصدار 11.2 من نظام iOS في وقت سابق من 2017.

وقد وعدت الشركة مستخدميها يوم 04-01-2018 انها ستقوم وخلال أيام بإطلاق حلول أمنية لمنع استغلال ثغرة Spectre وتأمين الأجهزة بشكل كامل، بالاضافة الى إصلاح ثغرة في مُتصفّح سفاري.

وها هي آبل تفي بوعدها وتطلق الآن تحديثاً لنظام iOS يحمل الرقم 11.2.2 وذلك بهدف حل مشاكل أمنية وإدخال بعض التحسينات للنظام، حيث أوصت آبل جميع مستخدميها القيام بالتحديث فوراً.

ولذلك فإنه يجب على جميع حاملي هواتف آيفون الآن ولحماية هواتفهم ومعلوماتهم، التحديث الى النظام الجديد فوراً وذلك من خلال التوجه الى إعدادات الهاتف أو الاجهزة العاملة بنظام iOS.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة