الأربعاء ١٨ تموز ٢٠١٨
آبل لموظفيها: إياكم
14-04-2018 | 12:08
آبل لموظفيها: إياكم

حذّرت شركة آبل موظّفيها من تسريب أو مُشاركة أي معلومات مُتعلّقة بالمُنتجات القادمة والتي لم تكشف عنها بعد، مؤكّدة أن مصيرهم سيكون الطرد والمُلاحقة القانونية أيضاً.

وشدّدت آبل في مذكرة داخلية للموظفين على أن المُنتجات داخل الشركة سرّية ولا يُمكن مُشاركة تفاصيلها مع الأصدقاء، العائلة، أو أي جهة خارجية أياً كان السبب.

وذهبت آبل لأبعد من التحذير من التسريب، حتى وصلت إلى تحذيرها لموظفيها من بناء علاقات صداقة مع الصحافة والمحللين وحتى المدونين.

ولكن لماذا تخشى آبل من تسريب تفاصيل عن منتجاتها المقبلة؟

تقول الشركة في مذكرتها أن تسريب المعلومات عن المنتجات القادمة يؤثر سلباً على مبيعات المنتجات الحالية وأيضاً يقلل من حجم مبيعات المنتجات الجديدة عند إطلاقها، فضلاً عن إفساح الوقت للمنافسين لتقليد هذه المنتجات.

يذكر انه قبل مؤتمر الكشف عن iPhone X والجيل الثالث من ساعة آبل، حصل موقع 9to5mac على رابط لتحميل النسخة النهائية من iOS 11 التي تضمّنت تفاصيل كاملة عن المُنتجات التي ستكشف عنها آبل، ليُصبح المؤتمر مُجرّد تكرار لما تناقلته وسائل الإعلام قبل انعقاده بساعات.

وبناءً عليه، قامت آبل بالتحقيق والوصول للشخص المسؤول خلال أيام قليلة ليُطرد من العمل بشكل فوري. كما قامت خلال 2017 بطرد ما يصل إلى 29 موظّفاً بعضهم مسجون في الوقت الراهن بسبب تلك الانتهاكات.

وقد تتمكن آبل من ضبط موظفيها ومنعهم من تسريب البيانات إلى حد ما، لكن الأمر أوسع من هذا بكثير وهناك سلسلة توريد طويلة في الصين ودول أخرى لا تستطيع آبل ضبطها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة